الرئيس السيسي

الرئاسة المصرية عن زيارة السيسي إلى موسكو: نبني علاقة استراتيجية هامة مع دولة كبرى

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن زيارة الرئيس السيسي إلى موسكو كان هدفها متابعة التنسيق والتشاور والبناء على ما تحقق على مدار عام كامل، واستغلال الزخم المصاحب لها لتطوير العلاقات في المجالات المختلفة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، على هامش زيارة الرئيس المصري إلى موسكو، أن مصر تبني علاقة استراتيجية هامة مع دولة كبرى ولها وجود وإطار قوي فاعل على الساحة الدولية، ونتائج هذه الزيارة لا يجب حصرها في اتفاقية توقع هنا أو هناك، ويجب النظر إليها في إطار العلاقة الهامة التي يتم بناءها.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن التعاون مع روسيا في قطاع الطاقة لا يقتصر على الطاقة النووية، وإنما يمتد أيضا إلى التعاون في قطاعات البترول والغاز، وهناك شركات روسية تعمل حاليا في مصر وشركات روسية أخرى تسعى لدخول السوق المصرية، واللقاءات التي تمت خلال زيارة الرئيس السيسي سمحت باستكشاف المجالات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين ولاسيما مجالات البحث والاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز.

وأشار إلى حماس الجانبين الروسي والمصري للتعاون على كافة المستويات، مضيفاً أن هناك لجنة روسية رفيعة المستوى ستصل إلى القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، للعمل على بدء الخطوات التنفيذية لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في أقرب وقت ممكن والاتفاق على كافة التفاصيل الفنية.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*