الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس السيسي يتوجه الي موسكو في زيارة رسمية لروسيا تستغرق ثلاثة ايام

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء القاهرة متوجها الي موسكو في زيارة رسمية إلي روسيا تستمر ثلاثة أيام، هي الثالثة له الي روسيا منذ توليه الرئاسة ويجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، حيث يعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين.

ويقوم الرئيس السيسي عقب وصوله الي موسكو بزيارة إلي البرلمان الروسي ”الدوما“، حيث يعقد لقاء ثنائياً مع رئيس البرلمان ”سيرجيه نارشكين“، يعقبه اجتماعٌ موسع بحضور وفدي البلدين.

وسوف يلتقي الرئيس السيسي اليوم أيضا بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي ”دينيس مانتوروف“، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر ”كيريل ديمترييف“، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وكذا زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

وفي اليوم الثاني لزيارته لروسيا يعقد لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريماً للرئيس بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل علي تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلي مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة. وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

وتشهد زيارة الرئيس السيسي إلي روسيا عدداً من اللقاءات مع كبار المسئولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

ويختتم الرئيس السيسي زيارته لموسكو بعد غد الخميس عائدا إلي القاهرة.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*