المعاينة المبدئية: حالة مبنى الأمن الوطني آمنة.. ويحتاج للترميم فقط

كشفت المعاينة المبدئية، للجنة المشكلة بقرار من المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية لفحص محيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، صباح اليوم، تصدع مبنى واجهة الأمن الوطني، وجزء من السور، وميل شديد بعمودي إنارة مواجهين للمبنى، وتحطم زجاج، وشبابيك، وأبواب عدد من المنازل المجاورة لمبنى الأمن الوطني.

كما كشفت اللجنة، تحطم زجاج مبنى مدرسة شبرا الخيمة الثانوية التجارية بسبب الموجة الانفجارية، وميل في سور المدرسة، وتحطم بوابتها.

وأعلن السيد موسى رئيس حي غرب شبرا الخيمة، تشكيل لجنة متخصصة من الإدارة الهندسية، ولجنة المنشآت الأيلة للسقوط لفحص مبنى الأمن الوطني والمنازل المجاورة، وكشف تقرير اللجنة أن معاينة مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة أكدت أن حالة المبنى آمنة، ويحتاج للترميم فقط.

وقال رئيس الحي، إن الانفجار تسبب في حفرة كبيرة، على عمق 2 متر، وبقطر 5 أمتار، ما أسفر عن انفجار خط المياه الرئيسي على عمق 2 متر، وجاري إصلاح الطريق، وعطل المياه، وإصلاح المواسير.

كما تسبب الانفجار في حدوث تلفيات في إحدى السيارات من نوع ”ريو“، ملاكي تصادف مرورها بموقع الانفجار.

ووجه عبدالظاهر، تعليمات مشددة لفحص العقارات والمنازل المجاورة، وأثبتت المعاينة عدم وجود مساكن تشكل خطورة على حياة السكان نتيجة الانفجار، مؤكدًا أن مبنى الأمن الوطني، مؤمن تمامًا من خلال وضع حد أمن له، وضم الحارة البطيئة للمبنى، ومؤمن بكاميرات ستكشف مرتكبى الحادث.

وقال عبدالظاهر، إن الجناة فشلوا من الوصول للمبنى بسبب بعد المسافة، ووجود حاجز يمنعهم من الاقتراب منه
مؤكدًا أن اللجنة الهندسية المشكلة تواصل عملها وبدأت شركة المقاولون العرب في التعامل مع آثار الحادث الإرهابي الجبان، وإصلاح التلفيات، أما عن أوضاع المصابين قال إن معظمهم خرجوا، وومعظمهم مصابين بشظايا من الزجاج.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*