انسحاب مسلحي اللجان المؤيدة للرئيس هادي من زنجبار بعد ساعات من السيطرة على المدينة

أفاد مصدر عسكري يمني في محافظة أبين الجنوبية، اليوم الجمعة، عن انسحاب المسلحين التابعين للجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي من مدينة زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين، بعد ساعات من السيطرة عليها.

وقال المصدر: ”إن سيطرة عشرات المسلحين التابعين للجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي على أجزاء واسعة من مدينة زنجبار لم تستمر سوى لساعات فقط، إن مسلحي اللجان الشعبية انسحبوا من المدينة بعد ساعات من المواجهات“.

وأشار المصدر نفسه إلى أن ”المسلحين الحوثيون نصبوا كمينا لمسلحي اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي فانسحب عدد منهم من المدينة ما دفع بعشرات المسلحين لاقتحامها وجرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن سقوط أكثر من 30 قتيلاً“.

ولفت إلى أن ”المعركة الحقيقية لتحرير مدينة زنجبار لم تبدأ بعد، هناك استعدادات كبيرة لاقتحام المحافظة بدعم مباشر ولوجستي من قوات التحالف“، مؤكداً استمرار القصف من قبل طائرات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وحلفائهم في المحافظة.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون قد اعترفت بمقتل 7 جنود ومسلحين حوثيين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة شقرة التابعة لمحافظة أبين جنوب اليمن.

المصـدر : سبوتينـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*