بالفيديو.. وزارة الدفاع المصرية تشرح مواصفات اللانش «مولنيا» الذي أهدته روسيا لمصر

تأكيداً لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا، قررت الحكومة الروسية إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز ”مولنيا“ وذلك فى إطار بروتوكولات التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية فى العديد من المجالات .

تأتى هذه الخطوة استمراراً للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وقد نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية، فيديو للقطعة البحرية الروسية من طراز ”مولنيا“ b32، والتي أهدتها موسكو لمصر في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وظهر في الفيديو اللانش الحربي الذي يعتبر من أحدث القطع البحرية الروسية، وهو يبحر في المياه الإقليمية المصرية مع عدد من لانشات القوات البحرية المصرية.

ويعتبر اللانش ”مولنيا“ إضافة قوية للبحرية المصرية لما يتمتع به إمكانيات قتالية عالية لوجود منصة صواريخ سريعة وبعيدة المدى ”بحر بحر“، بالإضافة للتكنولوجيا المتطورة في وسائل الاتصال الحربي، والأنظمة الدفاعية الحديثة.

وشارك ”مولنيا“ في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ضمن القطع البحرية المصرية، بقيادة طاقم بحري روسي أهدته السلطات الروسية لمصر بعد ذلك.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*