شركة ايني الايطالية

بنك سي أي كابيتالى : اكتشاف الغاز الطبيعي سيسهم في زيادة إيرادات مصر الدولارية

قال حازم بدران الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار ”سي أي كابيتال“ إن نجاح مصر وشركة ايني الإيطالية مؤخرا بإكتشاف حقل الغاز في المياه المصرية بالبحر المتوسط سيسهم على المديين المتوسط وطويل الأجل في زيادة إيرادات مصر الدولارية.

وأضاف – في حلقة نقاشية عقدت على هامش مؤتمر اليورومني اليوم حول التحديات التي تواجه الاستثمار في مصر – إن هذا الاكتشاف سيجعل مصر واحدة من أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي في العالم على المدى البعيد.

وأوضح أن زيادة إيرادات مصر من الدولار الناتجة عن هذا الاكتشاف ستسهم أيضا في تخفيف الضغط على الجنيه المصري من خلال زيادة الاحتياطي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سيواجه الجنيه المصري تحديات كبيرة خاصة بعد خفض العملة الصينية اليوان واتجاه أمريكا لرفع الفائدة على عملتها الدولار.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى مزيد من التنشيط من خلال خطط لتشجيع الصناعة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات، خاصة مع اتجاه الحكومة لخفض الدعم تدريجيا عن بعض السلع مثل الكهرباء وغيرها.

ونوه إلى أن هناك مشاريع متعددة نجحت في مصر خلال الفترة المقبلة وقام بنك البنك التجاري الدولي بالمساهمة في تمويلها منها مشروعات محطات الكهرباء.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*