الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

لقاء السيسي مع الرئيس التنفيذي لشركة ”روس نفت “

كتبت : رنا سيد
التقى إيجور سيتشين الرئيس التنفيذي لشركة ”روس نفت“ الروسية أثناء زيارته إلى مصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ودار الحديث عن حقل غاز زهر . وشارك فى هذا الاجتماع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية ، و كذلك بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة FR.
كما بحث الجانبان القضايا الرئيسة الخاصة بالتعاون مع السلطات المصرية و شركاء العمل ( حيث يشارك فى هذا المشروع شركة Petroshorouk مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي) .

كما تحدث إيجور سيتشين عن تنفيذ الصفقة الخاصة بتعاون شركة ”روس نفت“ فى تنفيذ مشاريع النفط و الغاز فى حقل زهر ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع فى الشهور الأخيرة لعام 2017 م .

وأفاد رئيس شركة ”روس نفت ” أن هناك زيادة ملحوظة فى موارد الطاقة فى البلاد : ففي عام 2016 حصلت مصر على 1.32 مليون طن من المنتجات البترولية ، و كذلك 174 ألف طن من الغاز الطبيعي.
الجدير بالذكر أن شركة ”روس نفت“ وقعت فى ديسمبر عام 2016 م اتفاقًا للحصول على نسبة 30 % من شركة إيني فى اتفاقية الإمتياز الخاصة بتعدين الحقل الغازي زهر ( مع وجود إمكانية لزيادة حصتها بنسبة 5 % ) ، و تبلغ حصتها فى المشروع نفسه 15 % . ويعد هذا الحقل من أكبر الحقول المكتشفة في الآونة الأخيرة ويقع فى البحر المتوسط .
وفقًا لوكالة ”إيتار تاس“ فقد أعرب عبد الله الثاني رئيس الصندوق الاستثماري لقطر فى 27 مارس أيضًا عن ثقته فى الاستثمارات التى قدمها الصندوق الخاصة بالتعامل مع شركة ”روس نفت“. كما رد رئيس الصندوق فى المؤتمر الاستثماري الذي عقد فى لندن على سؤال : إلى أي مدى تثق فى الاستثمارات الخاصة بالتعاون مع شركة النفط الروسية ”روس نفت“ ؟ بأنه يثق تمامًا ، دون شك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*