المستشار أحمد أبو زيد

مصر تعرب عن قلقها الشديد لتصاعد حدة العمليات العسكرية فى سوريا

أعرب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن قلق مصر الشديد نتيجة تصاعد حدة العمليات العسكرية فى سوريا خلال الأيام الأخيرة، وإدانتها لتعريض حياة المدنيين للخطر وسقوط الضحايا من المواطنين السوريين الأبرياء نتيجة النزاع الدائر فى البلاد.

وأكد المتحدث الرسمى اليوم الثلاثاء على إدانه مصر لكافة صور الإرهاب والتطرف التى تستهدف ترويع المواطنين السوريين، مُجدداً الدعوة إلى الحل السياسى للأزمة السورية.

ورحب المتحدث باسم الخارجية باعتماد مجلس الأمن لخطة المبعوث الأممى ”ديمستورا“ للعمل على استئناف المفاوضات السياسية بين الأطراف السورية، مطالباً تلك الأطراف بالعمل بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة بشكل يضمن تحقيق مطالب وتطلعات الشعب السورى المشروعة فى التغيير، مع الحفاظ على مؤسسات ووحدة وأمن الدولة السورية، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأضاف المستشار أبو زيد، أن قوى المعارضة التى اجتمعت فى القاهرة فى شهر يونيو الماضى اقترحت ”خارطة طريق“ إلى الحل السياسى التفاوضى، والتى ترى مصر أنها تشمل عناصر تسمح بالتوصل إلى الحل المطلوب إذا ما توافرت الإرادة السياسية لدى الأطراف السورية والمجتمع الدولى.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*