نبيل العربي: الإرهاب آفة العصر واجتثاثه مسئولية الدول العربية والعالم أجمع

أكد نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية أن اجتثاث الارهاب من جذوره تقع مسئوليته على عاتق جميع الدول العربية والعالم اجمع، واصفا الارهاب بانه آفة العصر.

وقال العربي ـ في كلمته خلال اجتماع الجامعة العربية الطارىء لبحث التطورات في ليبيا اليوم الثلاثاء ـ إنني أؤيد بشكل كامل مطالبة الحكومة الليبية لمساعدات فورية لمواجهة الارهاب وضرورة انشاء القوة العربية المشتركة لمواجهة تلك التحديات.

وأضاف العربي قائلا ”نحن نبحث اليوم مستجدات الاوضاع في ليبيا والوضع الخطير الذي تعاني منه مدينة سرت جراء الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق المدنيين الابرياء ونتج عنها من اوضاع انسانية مأساوية تمس دول عديدة وليست فقط ليبيا نتيجة لسيطرة هذا التنظيم على هذه المدينة وغيرها من المناطق في دولة ليبيا الشقيقة “.

وأشار العربي إلى قرار الجامعة العربية على المستوى الوزاري الصادر في 7 سبتمبر 2014 الذي نص في فقرته السابعة على تاكيد عزم الدول العربية على مواصلة الجهود لتعزيز الاطر القانونية والمؤسسية لجامعة الدول العربية في مجال تعزيز الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب واتخاذ جميع الاجراءات الضرورية سياسيا وامنيا وقضائيا وفكريا لمواجهة مخاطر الارهاب وما يفرضه من تحديات.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*