التصديري للسلع الهندسية ينظم بعثة لغانا لتعزيز الصادرات المصرية لأسواق غرب أفريقيا

unnamed (1)

المجلس التصديري للسلع الهندسية بغانا

 

كتبت – ندى الشلقاني

نظم المجلس التصديري للسلع الهندسية بعثة إستشكافية لغانا للترويج للمنتجات المصرية بدول غرب أفريقيا، حيث تأتي الزيارات في إطار الإستراتيجية التسويقية للمجلس، والتى أكدت الضرورة للتوجه إلى أفريقيا وحددت أسواق فى شرق وغرب القارة الأفريقية لتكون مركز لإنطلاق المنتجات المصرية الى باقى الدول الأفريقية.

 من جانبه قام المهندس عمرو نصار الأمين العام للمجلس، بمتابعة تنفيذ المجلس للبعثة الإستكشافية إلى جمهورية غانا حيث قام الدكتور رامى رشيد مدير تسويق الصادرات بتنفيذ البعثة الإستكشافية الخاصة بالمجلس وموازية للبعثة التجارية التى نظمتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية برئاسة المهندس فتح الله فوزى، وذلك بالتنسيق مع سفير مصر بغانا محمد حيدر.

وأكد المجلس في بيان له صباح اليوم، إلى أن الدراسات التي قام بها المجلس حددت غانا لتكون المركز والقاعدة المصرية لدول الغرب الأفريقى وخصوصاً مع نموها الإقتصادى الثابت فى السنوات الماضية إلى جانب التوقعات من العديد من الجهات الأجنبية المتخصصة على إستمرار النمو الإقتصادى لغانا فى السنوات المقبلة وخصوصاً مع الإستقرار السياسى بها والدور الريادى لغانا بمنطقة غرب أفريقيا.

 وقامت البعثة الإستكشافية بترتيب زيارات لعدد من الجهات الرسمية مثل مركز ترويح الإستثمار، ومركز ترويج الصادرات، وشركة المعارض الغانية، بالإضافة للقاءات مع نائب وزير التجارة والصناعة و نائب الوزير لإدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ومدير إدارة الإستثمار بوزارة المالية،  بالإضافة إلى مقابلة عدد من الشركات التجارية والصناعية العاملة فى غانا ولديها الرغبة فى التعامل مع المنتجات المصرية.

 

من جانبه قال الدكتور رامي رشيد مدير تسويق الصادرات بالبعثة، أن الهدف من البعثة هو غرض إستكشافى للسوق الغانى ولمعرفة كل المعلومات المتاحة عن الفرص فى السوق ودراسة شكل وحجم السوق بشكل عملى، مشيرًا إلى أنه جاري التجهيز لبعثات مشترين من عدد من الدول الأفريقية وعلى رأسهم دولة غانا خلال الفترة القادمة.

 

وأكد رشيد، إلى أنه يجري أيضَا التجهيز لبعثة تجارية من مجموعة من المصنعين المصريين إلى غانا، حيث  قد قام المجلس قبل البعثة بمخاطبة عدد كبير من الشركات العاملة بالسوق الغانى لإختيار المناسب منهم لدعوتها إلى مصر وكان من الضرورى مقابلة بعض هذه الشركات وجهاً لوجه خلال الزيارة للتحديد النهائى للشركات وإختيار أنسبها لضمها لبعثة المشترين.

من جانبه قال سفير مصر بغانا محمد حيدر، إلى أن غانا من الدول التى تربطها مع مصر علاقات قوية منذ عشرات السنوات وهناك توائم دائم على وجهات النظر فى القضايا الدولية، مشيرًا إلى أنها تملك العديد من الفرص التجارية والإستثمارية لرجال الأعمال المصريين.

وأكد حيدر، إلى أن غانا  تعد أرض خصبة للمستثمرين الجدد، وتحتاج لكل المنتجات الهندسية وفى مختلف قطاعتها خصوصاً (قطاع الكهرباء والوزراعة ووسائل النقل إلى جانب الأجهزة المنزلية الخاصة بالطبقات المتوسطة) كذلك السلع من القطاعات الأخرى بمختلف أنواعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*