روسيا تمدد حظر واردات غذائية غربية حتى مطلع 2016

قال مسؤولون روس يوم الاثنين إن روسيا تعتزم تمديد حظر واردات غذائية غربية لستة أشهر بدءا من مطلع أغسطس آب بعدما مدد الاتحاد الأوروبي عقوباته على موسكو.

ومدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين العقوبات الاقتصادية على روسيا حتى 31 من يناير كانون الثاني ليبقوا الضغط على موسكو للمساعدة في حل الصراع في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن ناتاليا تيموكوفا المتحدثة باسم رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف قولها ”تم إعداد اقتراح (لتمديد حظر الأغذية) وقدم إلى الرئاسة.“

وأضافت ”لم تتغير فعليا قائمة السلع التي ستظل خاضعة للحظر.“

وكان من المتوقع على نطاق واسع تمديد الحظر إلى ما بعد الثامن من أغسطس آب نظرا لأن المسؤولين قالوا في السابق إن القرار يتوقف بشكل مباشر على تمديد العقوبات الأوروبية.

ويمنع الحظر واردات غذائية بقيمة تسعة مليارات دولار من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا والنرويج منذ أن فرض لمدة عام ردا على العقوبات الغربية على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا.

وقالت وزارة الزراعة الروسية في وقت سابق يوم الاثنين إنها قد تضيف منتجات جديدة إلى قائمة الواردات المحظورة لكن من المرجح ألا يوافق الكرملين على أي إضافات ليتمسك بما يصفها بسياسة الرد بالمثل.

وحظرت روسيا واردات الفواكه والخضراوات واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والألبان.

المصـدر : رويترز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*