مسؤول روسي: أسعار النفط قد تهبط إلى 30 دولارًا

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش عن اعتقاده بأن أسعار النفط ستتراوح بين 50 و70 دولار للبرميل خلال السنوات الثلاث المقبلة مع احتمال خروجها عن هذه الحدود بين الحين والآخر.

وقال دفوركوفيتش في حوار له أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية : ”انطلاقا من كافة العوامل، سيبقى سعر النفط بين 50 و70 دولار للبرميل خلال الثلاث سنوات القادمة، مع خروجه عن هذه الحدود أحيانا“.

وأضاف أن ”أسعار النفط قد تنخفض إلى 30 – 35 دولار للبرميل لفترة قصيرة، كما يمكنها الصعود إلى 100 دولار للبرميل أيضا لفترة قصيرة، وهو نفس الاحتمال“.

وفيما يتعلق بوضع الاقتصاد الروسي، رجح دفوركوفيتش ألا ينحرف الوضع كثيرا عن التوقعات الرسمية للحكومة، متوقعا تحقيق استقرار أو نمو بسيط في عام 2016.

واستطرد قائلا، إن ”كافة التوقعات الرسمية تشمل سعر النفط بـ 50 دولار للبرميل، وهو السعر المتوسط خلال العام، ولذلك لا أساس للاعتقاد أننا سنبتعد كثيرا عن هذه التوقعات“.

وأضاف: ”سيتراجع الاقتصاد هذا العام بنسبة تتراوح بين 2.5% إلى 4%. أما في العام المقبل، سنتمكن من تحقيق استقرار، وربما نمو بسيط“.

ويذكر أن أسعار النفط قد تراجعت بنسبة أكثر من 50% خلال عام 2014. إلا أن منظمة الأوبك قررت الإبقاء على حجم الإنتاج بواقع 30 مليون برميل يوميا.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*