مناهضون للاتحاد الأوروبي يحملون الأعلام اليونانية أمام نصب الجندي المجهول

وزير يوناني: اتفاق اليونان مع مقرضيها ”غير مقبول“

وصف وزير الطاقة اليوناني باناجيوتيس لافازانيس الثلاثاء 14 يوليو/تموز اتفاق اليونان مع مقرضيها الدوليين بغير المقبول.

ونقلت وكالة أنباء ”أثينا“ قول لافازانيس: ”الاتفاقية الموقعة مع المؤسسات الأوروبية غير مقبولة، ولا ترقى لطموحات حزب يساري كحزب سيريزا وحكومة تتعهد بالكفاح ضد إجراءات التقشف الاقتصادية“.

وكان قادة منطقة اليورو قد توصلوا يوم الإثنين إلى اتفاق يجيز بدأ المفاوضات مع اليونان بشأن حزمة مساعدات ثالثة بقيمة تقدر بين 82 و86 مليار يورو على ثلاث سنوات، بشرط قيام أثينا بإجراء إصلاحات وهي زيادة عائدات الضرائب وترشيد الرواتب التقاعدية وتحرير سوق العمل.

هذا وبدأ رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس فور وصوله إلى بلاده عقد اجتماعات مع زملائه في الحزب والحكومة للحصول على دعمهم للاتفاقية التي تم التوصل إليها في بروكسل.

ويسعى تسيبراس الآن لإقرار هذه الإصلاحات التي لا تحظى بأغلبية ساحقة في البرلمان اليوناني، بينما يرى وزير الداخلية اليوناني نيكوس فوتسيس أن معظم نواب البرلمان سيدعمون قرار رئيس الوزراء اليوناني، حيث قال فوتسيس إن تسيبراس سيحظى بدعم من دون شك.

من جهته، قال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس من حزب ”اليونانيون المستقلون“ إنه لن يدعم الاتفاقية.

وبحلول يوم الأربعاء يتوجب على البرلمان اليوناني أن يصادق على هذه الإجراءات، كما سيجري التصويت على الاتفاقية في البرلمانات الأوروبية.

وعبر كثير من اليونانيين عن غضبهم بسبب إجراءات التقشف وبرنامج الإنقاذ الجديد الذي اتفق عليه، وقاموا يوم أمس الاثنين بإحراق علم حزب سيريزا في وسط أثينا.

المصدر :RT

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*