إمكانية استعمال العملة الوطنية المشفرة في بريطانيا

كتب: محمد مجدي

أفادت جريدة تلغرام أن البنك المركزي البريطاني من الممكن يأذن بإدخال العملة الوطنية المشفرة في التداول.

وفقا لهذا الإصدار، أنشأ البنك البريطاني في فبراير 2015 مجموعة بحثية خاصة، التي كانت أحدى مهمامها دراسة مشروع إدخال العملة المشفرة التداول، وربطها بالجنيه الاسترليني. ويدرس الآن أخصائين الهيئة التنظيمية تكنولوجيا المعاملات الإلكترونية المستخدمة في عمليات تداول البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة.

وفقا لما جاء على لسان رئيس البنك المركزي البريطاني مارك كارنى ، فمن المتوقع أن تقدم المجموعة البحثية نتائج دراستها في السنة القادمة.

ووفقا للصحيفة، أعلن مارك كارني رئيس البنك المركزي البريطاني في اجتماع عشية ما قبل الميلاد مع اللجنة المالية البرلمانية، أن الشئ المثير بالنسبة له هو ”تقنية سلسلة الكتل“ المستخدمة في تداول العملة المشفرة.

نقلا عن كارني ”اليوم  تمثل تقنية سلسلة الكتل أهمية كبيرة، ونحن الآن في نتعامل بها في البنك البريطاني“.

أضاف أيضا أنه قد أجرى بالفعل محادثات مع بنوك مركزية أخرى بشأن إدخال العملات الإلكترونية في التداول، مؤكد أن تقنية سلسلة الكتل ”البلوك تشين“  (قاعدة بيانات عامة تعمل بدون إدارة مركزية) المستخدمة في العمليات بين المؤسسات المالية الكبرى يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على الاستقرار المالي والكفاءة.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام أفادت في وقت سابق أن مشروع إدخال العملات الوطنية المشفرة في التدوال يتم دراسته أيضًا في إسرائيل والسويد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*