صورة أرشيفية

استمرار الاتجاه الصعودي للذهب بفضل توقعات الفائدة الأمريكية

نقلاً عن لندن (رويترز)

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في أسبوعين ونصف يوم الثلاثاء محققا مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي بفضل تنامي التوقعات بتأجيل رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى سبتمبر أيلول.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى أعلى مستوى له منذ السادس من مارس آذار عند 1195.30 دولار للأوقية (الأونصة). وبحلول الساعة 1826 بتوقيت جريننش جرى تداول المعدن الأصفر مرتفعا 0.4 في المئة عند 1193.70 دولار.

وارتفعت اسعار العقود الآجلة للذهب لتسليم أبريل نيسان عند التسوية في بورصة كومكس 3.70 دولار أو 0.3 في المائة إلى 1187.70 دولار للأوقية.

وتتجه أسعار الذهب لتسجيل أطول موجة صعود لها منذ يناير كانون الثاني من العام الماضي مع إقبال المستثمرين على شراء الذهب في الأيام الماضية مع هبوط الدولار بعد ان أبدي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حذرا الأسبوع الماضي تجاه الاقتصاد الامريكي الأمر الذي قلص التوقعات برفع أسعار الفائدة قريبا.

وكان الذهب -وهو من الأصول التي لا تدر فائدة- تضرر في وقت سابق بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الامريكية في وقت قريب ربما يكون في يونيو حزيران.

وزاد سعر الدولار 0.2 في المئة أمام سلة من العملات ويرجع ذلك في معظمه لقوة اليورو بعد أن أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع معدل التضخم الأساسي وصعود أسعار المساكن.

وقالت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلكين زاد 0.2 في المئة الشهر الماضي بعد أن تراجع 0.7 في المئة في يناير كانون الثاني وكان المؤشر قد هبط على مدى الأشهر الثلاثة السابقة.

وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 16.93 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.3 في المئة إلى 1140.20 دولار في حين فقد البلاديوم 1.3 في المئة إلى 765 دولارا للأوقية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*