الدولار يهبط لأدنى مستوى في 8 أسابيع بفعل بيانات

نقلاً عن نيويورك (رويترز)

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع يوم الثلاثاء بعد تقرير ضعيف على غير المتوقع لثقة المستهلك الأمريكي في ابريل نيسان مع تنامي حذر المستثمرين بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وقد يعزز ذلك الاجتماع وجهة النظر بأن وتيرة رفع الفائدة الأمريكية ستكون أبطأ مما كان متوقعا.

ومن المنتظر أن يبقي مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة مستقرة لكن التركيز سينصب على بيانه في ختام الاجتماع يوم الأربعاء.

وهبط الدولار أربعة بالمئة خلال الأسابيع الستة الماضية مع انحسار التكهنات برفع الفائدة في يونيو حزيران بعد سلسلة من البيانات الضعيفة أثارت مخاوف من توقف نمو الاقتصاد. لكن الكثيرين لا يزالون يتوقعون زيادة الفائدة في سبتمبر ايلول.

وقال مجلس المؤتمرات إن مؤشره لثقة المستهلكين تراجع إلى 95.2 من 101.4 في مارس آذار. وتوقع الاقتصاديون قراءة تبلغ 102.5.

وتراجع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.7 بالمئة إلى 96.115 . ونزل المؤشر في وقت سابق إلى 96.011 أدنى مستوى له منذ الخامس من مارس آذار.

وارتفع اليورو 0.8 بالمئة إلى 1.0973 دولار مستفيدا من ضعف العملة الأمريكية. وارتفعت العملة في وقت سابق إلى 1.0990 دولار في أعلى سعر لها منذ السادس من ابريل نيسان.

وحقق الدولار الأسترالي أكبر المكاسب بصعوده اثنين بالمئة إلى 0.8013 دولار أمريكي بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أشهر. ورفعت موجة صعود في أسعار خام الحديد التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة الأسبوع القادم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*