الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 3 أسابيع قبل محادثات السبت بشأن ديون اليونان

نيويورك/ لندن (رويترز) – لم يكد يتغير سعر الذهب أواخر التعامل يوم الجمعة بعد أن هوى إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع وذلك بفعل عمليات الشراء لتغطية مراكز البيع في نهاية الأسبوع وسط أجواء من الحذر قبل محادثات اللحظات الأخيرة بشأن اليونان في مطلع الأسبوع مع تأثر الأسعار بمشاعر القلق بشأن آفاق المعدن النفيس على الأجل الطويل.

وكانت اليونان فشلت ثانية يوم الخميس في التوصل إلى اتفاق مع دائنيها الدوليين ومن المقرر أن تبذل محاولة أخيرة يوم السبت لتفادي التخلف عن السداد الأسبوع القادم.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1171.55 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض سعر المعدن في وقت سابق إلى أدنى مستوياته منذ الخامس من يونيو حزيران مسجلا 1168.25 دولار للأوقية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم أغسطس آب عند التسوية في بورصة كومكس 1.40 دولار إلى 1173.20 دولار.

وكان المعدن الأصفر الذي غالبا ما يعتبر ملاذا آمنا في فترات الغموض المالي والاقتصادي قد تراجع في الجلسات الخمس الأخيرة وسط آمال بالتوصل لاتفاق بخصوص ديون اليونان.

وهبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 15.77 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.5 في المئة إلى 1075.99 دولار للأوقية وقفز البلاديوم 0.1 في المئة إلى 678.22 دولار للأوقية.

 

المصـدر : رويترز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*