اليـورو

اليورو يرتفع بدعم من موافقة البرلمان اليوناني على حزمة الإنقاذ

ارتفع اليورو يوم الجمعة عقب موافقة البرلمان اليوناني على حزمة إنقاذ جديدة واستعادت أسواق العملة هدوءا نسبيا بعد أسبوع شهد انخفاضا لقيمة اليوان الصيني بما أثار اضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وبلغ اليورو 1.1185 دولار ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية أمام العملة الأمريكية منذ منتصف مايو أيار.

وواصلت أسعار عملات الأسواق الآسيوية الناشئة الهبوط يوم الجمعة متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة وهبط الرنجيت الماليزي إلى مستوى جديد هو الأدنى له في 17 عاما.

وحدد بنك الشعب الصيني (المركزي) نقطة المنتصف لليوان يوم الجمعة عند 6.3990 يوان للدولار بزيادة طفيفة عن مستويات يوم الخميس.

وفي وقت سابق يوم الجمعة حصلت حكومة رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس على أصوات كافية للفوز بموافقة البرلمان على حزمة الإنقاذ بفضل حصولها على دعم المعارضة.

وجاء ذلك قبل ساعات من اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو المتوقع أن يوافقوا على برنامج الإنقاذ ويمهدوا الطريق أمام تقديم مساعدات لأثينا قبل حلول موعد سداد ديون في الأسبوع المقبل.

ووردت هذه الأنباء بعد نشر بيانات مخيبة للآمال عن النمو الاقتصادي الفرنسي والألماني في الربع الثاني من العام بما أدى إلى نمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.3 بالمئة على أساس فصلي مقارنة مع توقعات بنمو نسبته 0.4 بالمئة.

وأدت مكاسب اليورو إلى نزول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.3 بالمئة إلى 96.119 . وخسر الدولار 0.3 بالمئة من قيمته أمام الين ليصل إلى 124.11 ين.

المصـدر : رويتـرز 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*