وزارة القوى العاملة توعد برفع جميع أنواع المعاشات

كتب : باسل حمدى.

أعلنت وزارة القوى العاملة أنه لن يتم تقليل حجم المعاشات في روسيا تحت أي ظرف من الظروف ولكن على العكس فسوف يتم زيادة المعاشات في العام المقبل. وهكذا علقوا في الوزارة على بيان  ”أليكس كودرين“ رئيس مركز التنمية الاستراتيجية حول الانتهاء من الوسائل الخاصة برفع المعاشات لدى الحكومة.

وقال ممثل وزارة القوى العاملة في كلمته: ”لا يوجد نقص بأموال صندوق المعاشات الروسي. وسيتم تنفيذ جميع الالتزامات أمام المواطنين. وعند ذلك فإن حجم المعاشات لن يقل تحت أي ظرف من الظروف. ولكن العكس وهو ضمان زيادة جميع أشكال المعاشات المحددة والمدفوعة من قبل صندوق المعاشات الروسي“.

ويؤكدوا في الوزارة أنه في المستقبل سوف يتم زيادة المعاشات. وهذا يرجع لسببين: السبب الأول هو أن الجدولة السنوية خلال العام السابق لا تقل عن مستوى التضخم (بالنسبة لأصحاب المعاشات المتقاعدين) والسبب الثانى هو التعديل السنوي الذى يحدث بشهر أغسطس (بالنسبة لأصحاب المعاشات العاملين).

وأوضحت الوزارة أنه في عام 2018 سترتفع المعاشات التأمينية لكبار السن بنسبة 3.7% حيث سيتجاوز التضخم المتوقع لعام 2017 (من 2.5% حتى 2.8% ).

وعلاوة على ذلك فقد سلطت الوزارة الضوء على أن حجم التحويلات من الميزانية إلى صندوق المعاشات الروسي لن يتغير تقريبًا خلال عدة سنوات. ففى عام 2017 تم تحويل 2.128 ترليون روبل من الميزانية إلى المعاشات (بنسبة 2.3 من إجمالي الناتج المحلي) وفي عام 2018 تم تحويل 1.902 ترليون روبل (بنسبة 2.0% من إجمالي الناتج المحلي) وفي عام 2019 سيتم تحويل 1.888 ترليون روبل (بنسبة 1.8% من إجمالي الناتج المحلي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*