وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

وزير الطاقة الروسي يبحث في زيارة مرتقبة للقاهرة توريد منتجات طاقة ومشاريع نووية

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، أن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، يعتزم خلال زيارته المقررة إلى مصر

في 6 أغسطس/ آب، مناقشة مسألة توريد المنتجات النفطية من روسيا إلى مصر، والمشاريع المشتركة في المجال النووي.

وقال المصدر: ”سيتم، خلال اللقاء الثنائي في مصر، مناقشة إمكانية توريد المنتجات النفطية من قبل الشركات الروسية، وتنفيذ مشاريع مشتركة في المجال النووي“.

وتم الاتفاق أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي بين شركة ”روس نفط“ الروسية والهيئة المصرية العامة للبترول، على الشروط الأساسية للعقود المستقبلية لتوريد المنتجات البترولية وغاز النفط المسال إلى الشركة المصرية.

أصبحت شركة ”روس نفط“، منذ بداية 2015، معتمدة من الجانب المصري، وتشارك في جميع المناقصات لتوريد المنتجات البترولية وغاز النفط المسال إلى مصر. كما فازت الشركة الروسية بمناقصة في وقت سابق، لتوريد 425 ألف طن من المنتوجات النفطية إلى مصر، بمبلغ يفوق 150 مليون دولار أميركي، وتم التسليم خلال الفترة الممتدة من شهر أبريل/ نيسان وحتى يونيو/ حزيران من هذا العام.

ووقعت ”روس نفط“ والهيئة العامة للبترول المصرية على مذكرة تفاهم في مجال توريد المنتجات النفطية في إطار منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي. وشملت المذكرة التعاون في مجال توريد زيت الغاز، والبنزين، وزيت الوقود، وغاز النفط المسال، والبيتومين بما يتيح للشركة الروسية توسيع نطاق المنتجات الموردة إلى أسواق شمال أفريقيا.

المصـدر : سبوتنيك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*