استياء أصحاب شركات السياحة من تعليق السياحة الروسية إلى مصر

كتبت – رنا سيد :

أجرى موقع  ”تور دوم“    TOUR DOM الروسي استطلاعا بين القراء حول إمكانية استئناف رحلات السياحة الروسية إلى مصر.

لم يأمل الغالبية العظمي من المشاركين الذين أدلوا برأيهم في استطلاع الرأي بالموقع في السفرإلي مصر مطلع  العام الجديد، حتي في حال استئناف روسيا رحلاتها الجوية إلي مصر، فوفقًا لما صرح به وزير النقل الروسي ”مكسيم سوكولوف“  فإن أول طائرة روسية سوف تتجه إلى  العاصمة المصرية القاهرة وليس إلى الغردقة أو شرم الشيخ . مما أثار استياء وكلاء شركات السياحة؛ حيث لخص المشاركون في الموقع مشاعرهم بقولهم لقد شعرنا بالإحباط حول عوده السياحة إلي مصر . فهم مدركين تمامًا أن العاملين في قطاع السياحة سئموا من الآمال الكاذبة، ولكن الحقيقة تكمن في أن القراء يواصلون باهتمام رصد أي مصدر معلومات يتعلق بوجود أمل في استئناف الرحلات الجوية الروسية إلي مصر في أقرب وقت.

وبموجب البيانات المعلنة في هذا الاستطلاع فنسبة الطامحين إلى  استئناف الرحلات الجوية بلغت10% فقط؛ حيث تجدد الأمل لدي المشاركين بهذا الموقع بعدما أعلنت السلطات المصرية تصريحها فيما يخص تكثيف الحالة الأمنية في مطارات الغردقة، والقاهرة، وشرم الشيخ. ويأمل أيضًا العديد من المشاركين في هذا الاستطلاع بأن يتم استئناف الرحلات الجوية إلي مصربحلول العام الجديد ”سوف تكون هدية للسائحين“.

وبالتالي فإن ربع المشاركين في هذا الاستطلاع واثقين بأن مصر لن تصبح مهبطا للسائحين الروس قبل فبراير 2017، ونلاحظ أن العديد من العاملين بمجال السياحة يؤكدون ذلك.

ومن المتوقع أن ينهي الخبراء الروس تحقيقاتهم حول تحطم الطائرة الروسية بسيناء قبل انتهاء العام الحالي. وينبغي أن تكون زيارتهم هي المرحلة الأخيرة قبل استئناف الرحلات الجوية إلي مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*