إبراز دور ”أنباء روسيا“ في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

علياء الشامي

علياء الشامي

دكتور حسين الشافعي

دكتور حسين الشافعي

كتب – أنباء روسيا

أبرز موقع شبكة الجامعات المصرية ”شفاف“ دور دار نشر ”أنباء روسيا“ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، حيث ذكر الموقع أن الجالية الروسية شاركت في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام العاشر على التوالي، حيث بدأ المعرض صباح يوم، الخميس، في دورته الـ48.

وصرحت المحررة بمجلة أنباء روسيا ”علياء الشامي“ لموقع ”شفاف“، أن اليوم هو أولى أيام الجناح الروسي والذي سيستمر حتى نهاية المعرض، حيث يُعرض خلاله العديد من الكتب لدار أنباء روسيا، وذكرت أن اليوم لن تكون هناك عملية بيع، ولكن الكتب ستكون للعرض فقط. أما عن بقية الأيام؛ أوضحت ”الشامي“، أنه ستكون هناك كتب تابعة لدار أنباء روسيا فقط معروضة للبيع، والباقي للعرض، مضيفة أن هذه الكتب تُصدر غير مترجمة، ولكن يقوم بعض المترجمين بترجمتها، وطبعها ليتم عرضها مع نسختها الأصلية.

كما أكّدت على تفاعل الزائرين مع هذا الجناح، وخاصة من طلاب كلية الألسن واللغات، وغيرهم من المهتمين بتعلم اللغات، مشيرة إلى أن هناك مترجمين من كلية الألسن بالجناح كمتطوعين لمساعدة الجالية الروسية. وأوضحت أيضًا أن هذه الإصدارات متوفرة بجريدتي الأهرام والجمهورية ودار المعارف، بالإضافة إلي ذلك إصدار دار نشر أنباء روسيا مجلة مختصة بالأخبار الروسية ولكن باللغة العربية، ولكن سيتم عرضها للبيع خلال الفترة المقبلة، والتي تهدف إلي نشر التبادل الثقافي خاصة عقب التعاون المشترك بين البلدين، ويتولي رئاستها دكتور ”حسين الشافعي“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*