سفير بيلاروسيا في القاهرة

السفير البيلاروسي في القاهرة يكشف عن عدد سياح بلاده الزائرين لمصر سنويا

كتب محمد طارق

صرح السفير البيلاروسي لدى مصر سيرجي راتشكوف أنه يزور مصر سنويا 100 ألف شخص قادمين من بيلاروسيا لزيارة المعالم السياحية المصرية والمنتجعات.

وأشار السفير البيلاروسي في حوار مع جريدة ”بيلتا“ البيلاروسية أن مصر هي الوجهة الثانية بعد تركيا في العام 2015 بالنسبة للسائح البيلاروسي، وفي الآونة الأخيرة أصبح يزور مصر حوالي 100 ألف سائح بيلاروسي سنوياً.

وأوضح السفير أن بلاده تلقت تقدير صادق من جانب السلطات المصرية حول دعم فرع السياحة، الذي بدأ في حالة يرثى لها بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وكذلك بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء.

وخلال أكد السفير البيلاروسي أنه يلاحظ انخفاض معدلات السياحة في شرم الشيخ في أثناء الحفاظ على شعبية الرحلات إلى الغردقة، و يعود السبب إلى هذا التوجه ليس بسبب قضية الأمن في المقام الأول و إنما العامل الاقتصادي: فالرحلات السياحية أرخص في الغردقة.

وأكد أن السلطات المصرية تسخر كل مجهوداتها من أجل الحفاظ على أمن السائحين البيلاروسيين، وتدعم السفارة الاتصالات المثمرة مع القيادات الأمنية في الغردقة وشرم الشيخ، حيث تمت دراسة تنظيم الأمن في المدينة خلال شهر يونيو، والفنادق، ومطار شرم الشيخ، وأشارنا إلى مجهوداتها العظمية و كذلك إلى استخدمها التقنيات الحديثة في عمليات التأمين.

بالإضافة إلى ذلك ووفقاً لما قاله السفير أن الجانب البيلاروسي يعمل بحيوية على الترويج لسياحتها بين الجماهير. وفي كل عام يقوم غالبية المواطنين المصريين بزيارة بيلاروسيا. و أثبت ذلك بقوله أنهم ”ذهلوا من إمكانياتنا السياحية، وخاصة، المصاح العلاجية و المنشأت السياحية البيئية“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*