الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من البعد: تعلن استعدادها لاكتشاف خبايا تراث مصر الفرعونية القديمة بستخدام رادارات اختراق التربة الروسية .

فى محاولة جديدة لكشف خبايا مصر الفرعونية القديمة  قال الأثريان الأمريكيان ”مالكولم هوتون و جيرى كانون“ أن تمثال أبوالهول يمكن أن يكون المدخل إلى متاهة من الأنفاق و الممرات السرية بل إلى مدينة سرية كاملة مفقودة تحت الأرض و نشر ذلك فى صحيفة أكسبريس البريطانية  .  و توصلت وكالة أنباء روسيا الإخبارية  في سبق جديد  لها إلى معلومات تؤكد ، أن  الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من البعد تمتلك مجموعة من رادارات اختراق التربة تمكنها بدقة متناهية  من اكتشاف ما فى باطن الأرض من موجودات لأعماق تصل حتى 400 متر من خلال استخدام مجموعة من الهوائيات بأطوال من ( 30 سم –15متر ) .

و بالفعل أرسلت الشركة خطابا لوزير الآثار الاستاذ الدكتور ”خالد العنانى“ تعلن استعدادها الكامل على تنفيذ مشروع أعمال المسح الردارى للمنطقة الموجودة حول تمثال أبوالهول، و ستشمل أعمال المسح إعداد خرائط ثلاثية الأبعاد بالموجودات حول تمثال أبوالهول و ذلك مساهمة من الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء و الاستشعار من البعد فى كشف التراث الإنسانى للحضارة المصرية العريقة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*