تعاون روسيا مع مخابرات بعض الدول لمكافحة الإرهاب وعلى رأسهم المخابرات المصرية.

اجتمع 78 من رؤساء الأجهزة الأمنية و المخابرات في مدينة كراسنودار الروسية، و يذكر أن إجمالي عدد الوفود التي شاركت في هذا الاجتماع هم 124 وفدًا من بينهم الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب ”منظمة شنغهاي للتعاون“ ، ومركز مكافحة الإرهاب في رابطة الدول المستقلة.

ويعتبر هذا الاجتماع هو السادس عشر لرؤساء الأجهزة الأمنية والمخابرات والوكالات الأمنية ووكالات تطبيق القانون والشركاء الأجانب لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وافتتح مدير جهاز الأمن الروسي ”ألكسندر بورتنيكوف“ الاجتماع. وصرح خلاله أن عدد ضحايا الإرهاب في تزايد مستمر وخاصة في مصر ، والعراق ، وإيران، وغيرهم من الدول . كما ناقشوا المشكلات الإرهابية في سوريا وجهود روسيا في التصدى للإرهاب المتفشى فيها.

كما ذكر ”بورتنيكوف“ أثناء الاجتماع مخاطر الإرهاب على كأس العالم 2018، وهو الحدث الأهم الذي تنتظره البلاد، وأكد على أن أجهزة الأمن الروسية تعمل على ضمان توفير الأمن منعًا لأى محاولات إرهابية. كما ناقش المشاركون أيضًا التوجهات لضمان تحقيق الأمن في الأنشطة العالمية الكبرى.

والهدف من الاجتماع هو مناقشة قضايا التعاون بين المخابرات في مكافحة الإرهاب الدولي. كما صرح مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الروسي أن المشاركون قد بحثوا في الاجتماع كيفية الاستفادة من خبراتهم الوطنية لمواجهة التهديدات القادمة من الإرهابيين الأجانب.

أوضح ”بورتنيكوف“ أنه سيكون هناك تعاون مباشر مع المخابرات المصرية ومخابرات مجموعة من الدول الأخرى لمحاربة الإرهاب. ونتيجة لذلك التعاون المباشر فقد تم إحباط مجموعة من العمليات الإرهابية على الأراضي الروسية واعتقال المتورطين في تدريب أعضاء المنظمات الإرهابية الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*