رئيسة البنك المركزى الروسي تحصل على لقب أفضل رئيسة بنك في أوروبا

كتبت: علياء الشامى

اختارت مجلة ( the banker) البريطانية التابعة لصحيفة ( الفاينانشال تايمز ) الفيرا نابولينا رئيسة البنك المركزى الروسي، كأفضل رئيسة بنك مركزى في أوروبا و أشادت الصحيفة بدورها المؤثر في قيادة البلاد خلال الصعوبات حيث استطاعت أن تعجل من عودة روسيا إلى النمو الاقتصادى في 2017. و بدأت 2016 مع معدل تضخم كبير بلغ 12.9% و تلك النسبة هى أعلى نسبة تضخم شهدتها روسيا منذ عام 2008، ولكن انخفض ذلك المعدل بفضل الجهود التي بذلتها نابيولينا لتقليص نمو الأسعار إلى أقل من 6% بنهاية العام الماضي.

و قالت نابولينا أن عام 2016 يعتبر نقطة تحول في الاقتصاد الروسي، و ارتفاع معدل التضخم بالطبع ترك أثر كبير على السكان المحليين. و في ديسمبر الماضى أشاد رئيس صندوق النقد الدولى كريستين لاغارد بدور نابولينا الكبير في معالجة المشاكل المالية بروسيا .

وولدت نابيولينا عام 1963 في مدينة أوفا، وتخرجت من كلية الاقتصاد بجامعة موسكو الحكومية، ثم تقلدت عدة مناصب مهمة في مشوارها المهني حيث جعلها الرئيس فلاديمير بوتين  المستشار الاقتصادى له  في عام 2012 ، 2013 ، و تم تعينها بعد ذلك لرئاسة البنك المركزى الروسي، كما أنها كانت وزيرة التجارة و التنمية الاقتصادية من عام 2007 حتى 2012 .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*