سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

كتبت: رانيا كامل ميخائيل
صرح سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي الإخبارية  أن موسكو تدعو كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى بدء المفاوضات، وأن موسكو لديها استعداد للمساهمة في ذلك.
كما أضاف، ندعو الشركاء إلى التركيز على حل مشاكل معينة في شبه الجزيرة الكورية على أساس المفاوضات. ولهذا، من الضروري عدم قطع التواصل مع بيونغيانغ، ولكن على العكس من ذلك، العمل على تطويره.
ووفقا لما أكده، نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن ليس فقط على كوريا الشمالية، بل أيضا على الولايات المتحدة، وحلفاءها، أن تمتنع عن اتخاذ أي خطوات يمكن أن تثير أزمة، وأن تبدء عملية التفاوض، وستبذل روسيا قصارى جهدها لتعزيز ذلك.
والجدير بالذكر أنه في وقت سابق صرحت هيذر ناويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة في الوقت الحالي لا ترى أنه من الممكن التفاوض مع كوريا الشمالية. وصرح البيت الأبيض أنه يتعين على بيونغيانغ وقف التجارب النووية والصاروخية لبدء المفاوضات، والذي يُعد شرطًا أساسيًا.
وذكرت كوريا الشمالية بدورها أنها لا توافق على مناقشة برنامجها النووي مع الولايات المتحدة لأنها ترى في مبادرة واشنطن محاولة لتعزيز قرار حول العقوبات ضد كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*