سجل الجانب الروسي 18 إنتهاكاً لوقف إطلاق النار في سوريا

كتبت:منى فرج

صرح مركز المصالحة بين الأطراف المتنازعة في أراضى الجمهورية العربية السورية يوم الأحد بأن البيئة التشغيلية في مناطق أعمال المٌذكرة الخاصة بإنشاء مناطق لوقف التصعيد في سوريا من قبل جميع أطراف المعارضة  تُقييم بأنها مستقرة.

”في إطار تنفيذ المذكرة الخاصة بإنشاء مناطق وقف التصعيد في الجمهورية العربية السورية، التي وقعها الاتحاد الروسي وجمهورية تركيا وجمهورية إيران الإسلامية يوم 4 مايو 2017 م ،فقد استمرت سيطرة  المجموعات لمراقبة الإمتثال لنظام وقف إطلاق النار“- جاء ذلك في النشرة الإخبارية للمركز.

و سجل ممثلو الجانب الروسي في  اللجنة الروسية- التركية المشتركة لبحث المسائل المتعلقة بإنتهاكات وقف إطلاق النار على مدار اليوم 18 إنتهاكاً في المحافظات : دمشق -10 إنتهاكات ، اللاذقية-3،درعا-3، حماه-3،كما سجل الجانب التركى 15 إنتهاكاً : دمشق -2 ، درعا-3،حماة-7، حمص-3.

”في الأساس كانت إنتهاكات إطلاق النار العشوائى في المناطق التي يسطير عليها المسلحين من الجماعات الإرهابية ”جبهة النصرة“ و”الدولة الإسلامية في العراق والشام“- ذكر ذلك المركز الروسي“.

كانت أكثر الإنتهاكات الرنانة والتي سجلها الجانب الروسي هى الهجوم بقذائف الهاون على مواقع القوات الحكومية من جانب مجموعة المسلحين في قرية زلاقيات ( على بعد21 كم من شمال غرب مدينة حماة).

اكد الجانب التركى حقيقة إنتماء المسلحين في قرية زلاقيات إلى الجماعة الإرهابية”جبهة النصرة“ واعرب عن موافقته لإتخاذ إجراءات عملية لإعادة نظام وقف الأعمال القتالية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*