باتروشيف

مجلس الأمن الروسي يكشف عن الدول المتعاونة مع الإرهابيين لشراء النفط

كتبت منى فرج حامد 

صرح سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن روسيا تمتلك  معلومات عن تعاون عدد من الدول مع الإرهابيين بما فى ذلك لشراء النفط.

وأوضح باتروشيف في لقاء مع صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الروسية، أن موسكو تتوصل إلى المزيد من التأكيدات الجديدة حول تعاون الإرهابيين مه الدول، وفي بعض الحالات مع الشركات متعددة الجنسيات ذات التأثير الخارجى.

وأكد سكرتير مجلس الأمن الروسي على أن الحديث يدور حول شراء النفط والأنواع الأخرى من المواد الخام من الإرهابيين، وكذلك عن دفع مكأفات مالية لهم للحصول على تصاريح لإنتاج ونقل البضائع في الأراضى الواقعة تحت سيطرتهم.

وأشار باتروشيف إلى أن كبح هذه الممارسات – هي مشكلة جميع الدول بلا استثناء، الذين يصرحون بأنهم يعارضون الإرهاب، مضيفا أن هذا الأمر يعتمد على التعاون بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب عام 2017.

وقال سكرتير مجلس الأمن أن للأسف إدارة أوباما كانت تتحدث أكثر من أن تتعاون معنا في مكافحة الإرهاب، مع ذلك نأمل في إقامة علاقات بناءة مع الشركاء الأمريكيين عام 2017.

وأوضح أنه لايزال الطلب السابق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص بترويج مبادرة لتشكيل ائتلاف دولى واسع النطاق ضد الإرهاب مع الإنتشار العالمى.

وذكر باتروشيف أنه حتى الوقت الحالى نجحنا في تنشيط العمل في إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أما روسيا فقد ساهمت في اتخاذ قرارات هامة موجهة لمكافحة “داعش” والمنظمات الإرهابية الأخرى  فضلاً عن تمويل الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*