دواجن

مصر وروسيا يتطلعان إلى تسوية القضايا المتعلقة بجودة لحوم الدواجن

كتب: سيد حرفوش

صرحت هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية أن مصر قد وافقت على استقبال عدد من الخبراء الروس في الفترة ما بين 22 و27 يناير، حيث يتم التخطيط  لتسوية الوضع تزامنًا مع الإدعاءات التي تظهر بشكل دوري من قبل الجانب المصري تجاه سلامة لحوم الدواجن القادمة من روسيا.

وأجريت بعض الإتصالات الهاتفية، في الثاني عشر من يناير، بين كل من ممثلي هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية و الهيئة المصرية للرقابة البيطرية، تم من خلالها مناقشة الأوقات المرتبطة بزيارة الخبراء الروس إلى الأراضي المصرية بهدف الإطلاع على أساليب العمل في مختبرات التحاليل البيطرية و التأكد من اتباع أساليب الانتقاء، وتحليل عينات من اللحوم.

ومن ناحية أخرى، وافق الجانب المصري مبدئيًا على استقبال الوفد الروسي في الفترة ما بين 22 و27 يناير، وارسال دعوة رسمية له في المستقبل القريب، وعلى المبادرة التي أخذت هيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية زمامها أن تضع حدًا للادعاءات التي تظهر بشكل مستمر من جانب السلطات الرقابية في مصر تجاه سلامة لحوم الدواجن التي يتم استيرادها من روسيا.

هذا وقد أفادت مؤخرًا وزارة الزراعة الروسية أن روسيا مهتمة بزيادة توريد منتجات الحبوب ولحوم الدواجن ولحوم الأبقار والزيوت النباتية إلى مصر، كما أنها مستعدة إلى زيادة حجم الواردات من الخضراوات و الفاكهة المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*