جن نارتن

أجمل امرأة إطفاء نرويجية تشعل الإنترنت

كتبت زينب محمد علي

أصبحت النرويجية “جن نارتن” هوس الإنترنت بعد أن توجها مستخدمي الإنستاجرام ويتبعهم وكالات الأنباء العالمية بالإطفائية الأكثر لياقة وإثارة فى العالم، مع ذلك صرحت لوكالة الأنباء “سبوتنيك” أن المهارات والخبرة فقط هما ما أهلاها لمثل هذة الخدمة.

وتجمع “جن” بين عملها فى قسم الإطفاء وتدريبات اللياقة البدنية، فهى تعمل كمدربة شخصية و تشارك بعض النصائح على صفحتها على الإنستاجرام و التى يتبعها أكثر من 57,000 شخص.

وأقرت السيدة الرائعة أنها قررت أن تصبح إطفائية حين كانت فى 19، فكل ما كانت تريده أن تكون نشطة وتستمتع بالعمل ضمن فريق، وحين قدمت طلب وظيفة فى قسم الإطفاء وجدت والدتها الأمرغريبًا تساءلت لما قد تود فعل هذا، وكان رد “جن” لم لا؟.

“جن” هى السيدة الوحيدة فى قسمها ولكنها لا تتلقى أى معاملة خاصة فى العمل من زملائها الرجال، وقالت أن الرجال الذين تعمل معهم يعاملوها مثل تعاملهم مع أى زميل آخر.

وأضافت أنه ليس مهمًا أن تكون ذكرًا أو أنثى فالإثنان يمرون بنفس الاختبارات البدنية للحصول على الوظيفة، وبالطبع لايمكن أن تكون المرأة بنفس قوة الرجل ولكن يوجد ما هو أكثر من القوة المجردة فى هذة المهنة، على سبيل المثال، كيف تحل المشكلات، وكيف تعمل ضمن فريق، والقدرة على التصرف والارتجال.

تبدو الإطفائية البالغة 30 عامًا مثل “فتاة غلاف” و فى الواقع هى كذلك، فأحيانًا تتلقى عروضًا لعرض الأزياء، وكشفت أنها قد عملت عارضة أزياء من حين لآخر؛ فالأمر ممتع بالنسبة لها، ولكنها تقبل فقط بالوظائف التى تمثل نمط حياة صحى مع عارضات ذوات وزن طبيعى.

ونظرًا لإنستغرامها فحتى عارضات الأزياء قادرات على رفع الشاحنات على أكتافهن، وأضافت أنها ليست ثقيلة لهذا الحد. تدعو نفسها ب”فتاة بلدة صغيرة” وبدت عليها الدهشة لشهرتها العالمية الغير متوقعة، مع ذلك لم تتغير حياتها كثيرًا، ولكنها تتلقى الكثير من الرسائل والمكالمات ولديها متابعين جدد على إنستغرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*