أناتولي أنطونوف السفير الروسى في الولايات المتحدة

أنطونوف: اتصالات قائدي روسيا وأمريكا تؤكد احتياجهم إلى بعضهم بعض

كتبت: سلمى طارق

صرحت وكالة تاس الإخبارية أن أناتولي أنطونوف السفير الروسى في الولايات المتحدة قد صرح أن الاتصالات بين كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب تُظهر مدى ضرورة التعاون بين كلا البلدين.
وفي كلمته في حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى رقم 210 للعلاقات الروسية الأمريكية، ذكر لضيوف الحفل المحادثة التى جرت بين الزعيمين فى 17 ديسمبر، حيث وجه بوتين الشكر لترامب على معلومات وكالة الاستخبارات المركزية، التي ساعدت على منع الهجوم الإرهابى في سانت بطرسبورج. وقال أنطونوف: من الواضح تمامًا أن هذا مثال إيجابى لما يمكن لبلادنا تحقيقه من خلال العمل معا.
كما أكد أيضًا أن هذه هى المحادثة الثانية التى جرت بين الرئيسين خلال الأسبوع الماضى. أشار رئيس البعثة الدبلوماسية ”أن تلك المحادثات أكدت أن بلادنا تحتاج لبعضها بعض. فقد قاما بتحديد برنامج عمل مشترك بشأن قضية تعزيز الأمن الدولى “.
وأضاف: كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرًا أن لدينا العديد من المهمات التي سنتحد من أجل تنفيذها بشكل فعال أكثر مما يتم الأن.
كما أشار قائلًا: في ظل تزايد الاضطرابات والنزاعات المحتملة فى الشئون العالمية، فإن التغلب على الخلافات، وإيجاد سبل للتوفيق بين المصالح بدلًا من معارضتها، ضرورية تمامًا لمواجهة التحديات والتهديدات الحديثة، وبصورة أساسية، في مواجهة موجة غير مسبوقة من الإرهاب الدولى مؤكدًا للضيوف أن ”هذا الموضوع هو محور اهتمام مستمر في الاتصالات الثنائية على أعلى مستوى“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*