أوليج ديريباسكا
أوليج ديريباسكا

أوليج ديريباسكا الملياردير الروسي يقاضي وكالة الأنباء ”أسوشيتد برس“

كتبت:ولاء عماد

قدمت دعوة من قبل رجل الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا  ضد وكالة الأنباء ”أسوشيتد برس“، متهما إياها بالتشهير والقدح والذم.

ورفعت الدعوة في المحكمة الاتحادية بدائرة العاصمة الأمريكية كولومبيا. بإنه تم نشرا في يوم  22 مارس مقالة اتهما فيها زورا السيد ديريباسكا بالتورط في أعمال إجرامية وفساد وارتكاب أمور  غير لائقة أخرى من قبل الصحفيين جيف هوفيتس وتشاد داي.

كما ذكرت الوكالة في وقت سابق أن بول مانافورت ( المستشار السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية) كان يعمل قبل 10 سنوات لحساب الملياردير الروسي وذلك في مجال الترويج للمصالح الروسية في جمهوريات  الاتحاد السوفيتي السابق. ونقلت أيضًا عن مصادر مطلعة لم تحددها وعن وثائق في حوزتها، القول إن مانافورت و ديريباسكا وقعا على عقد بقيمة 10 ملايين دولار بات ساري المفعول في 2006 وبقيت علاقات العمل بينهما حتى 2009 على أقل تقدير.

وأكد ديريباسكا ببطلان هذه المعلومات ووصفها بالكاذبة. ولكن  رئيسة جهاز العلاقات العامة في وكالة أسوشيتد برس، لورين ايستون إن الوكالة تتمسك بما جاء في المقالة ولكنها لن تكشف عن الرسالة التي قام عليها التحقيق الصحفي.

كما طالب ديريباسكا الوكالة بتكذيب ما ورد في المقالة والإعلان أنه (ديريباسكا) لم يوقع قط مع مانافورت أية عقود حول الترويج لمصالح الحكومة الروسية. ولكن الوكالة الأمريكية رفضت نشر أي تعليق من هذا القبيل وهو ما دفع رجل الأعمال لرفع دعوى ضدها ومطالبتها بتعويض مالي .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*