البطاطس المصرية والإسرائيلية تغرم السوق الروسية

كتبت أماني التفتازاني

كشف مفتشو المصلحة الفيدرالية للبيطرة ومراقبة الصحة النباتية في إقليم كراسنودار وأديجا 6094 من الخروقات في عام 2016 وفرضوا 43.9 مليون روبل غرامة، حيث اكتشف مفتشو الخدمة آفات خطيرة أثناء 372 عملية تفتيش للمنتجات المستوردة.

وأوضح بيان نقلته صحيفة كوميرسانت الروسية أن أغلب عناصر الحجر الصحي في البطاطس في مصر وإسرائيل، والحمضيات والفواكه والخضروات من تركيا ومصر وإسرائيل والأردن.

وأعيدت 7010 قطعة و 2.5 ألف طن من المنتجات الملوثة لأصحاب البضائع، وأُجري عملية تعقيم لـ 1.4 طن من البضائع، حيث قام المفتشون بتفتيش أكثر من 21 مليون طن من الحبوب ومنتجاتها وإرسالها للتصدير، وكان من بينها 15.6 مليون طن قمح، وذلك بهدف منع انتشار الكائنات الحية الضارة في أراضي روسيا الاتحادية.

وكان عدد المستوردين هذا العام 64 دولة أجنبية من ضمنهم مصر ونيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، تركيا، لبنان وإسرائيل، وكانت حصة مصر من هذا الحجم 26 %، حيث كشف المفتشين خلال العام الماضي عن 108 حالة تخزين وبيع الفواكه والخضروات المحظور بيعها  داخل الأراضي الروسية ، وقد بلغ وزن المنتجات إجمالي 101.5 طن تم مصادرتها وإتلافها، وكانت بالأساس من أوكرانيا وبولندا وتركيا واليونان وإسبانيا وبلجيكا وهولندا، وقد تم على وجه الخصوص مصادرة الفراولة، التفاح، القرع، الليمون، الخوخ، الكرز، الكمثرى، الطماطم، الفلفل، الخيار، الباذنجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*