الجيش الروسي يعلن عن حقيقة خطأ الطيار في تحطم “تو-154”

كتبت : ولاء عماد

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول أن خطأ الطيار كان السبب من وراء تحطم طائرة الركاب التي كانت تقل فرقة موسيقية عسكرية وصحفيين إلى سوريا عشية رأس السنة.

وفي حديث أدلى به للصحفيين الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، قال : ” جميع الشائعات التي تتحدث عن أنه تم الكشف عن سبب الحادث، عارية عن الصحة تماما والتحقيق في ملابسات الحادث لا يزال مستمرا“، كما أضاف أيجور أنه من غير المقبول إصدار الاتهامات دون الانتهاء من التحقيق .

يذكر أن طائرة ركاب من نوع ”تو-154“ تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت قد تحطمت في أعقاب إقلاعها من مطار مدينة سوتشي الساحلية جنوب روسيا في الـ29 من ديسمبر وعلى متنها 92 شخصا بينهم أعضاء فرقة الجيش الروسي للموسيقى العسكرية وصحفيون وشخصيات عامة.

وبين ركاب الطائرة المنكوبة فاليري خليلوف قائد فرقة الأوركسترا العسكرية التي تعزف ألحان الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء في موسكو في الـ9 من مايو من كل عام احتفاء بعيد النصر، ويليزافيتا غلينكا المعروفة بالدكتورة ليزا مديرة صندوق “المساعدة العادلة” الخيري الذي يسعف المرضى والمصابين في جميع النقاط الساخنة في العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*