مقاتلة سو-25

الجيش الروسي يوضح أسباب نقل أقوى مقاتلاته إلى سوريا

كتب سيد حرفوش

تتواجد في سوريا العديد من المقاتلات المتنوعة من عائلة ”سوخوي“، حيث أعلن الجنرال إيجور كوناشنكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن المعلومات التي تفيد ”بزيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا“، والتي أذاعتها قناة FoxNews الأمريكية لا أساس لها، قائلاً: لم يحدث أي تعزيز للقوات الجوية على الأراضي السورية، فقط تم نقل أربع طائرات مقاتلة من طراز Cy-25 هناك، وهذا مجرد سياسة تناوب مخطط لها، و قد أطلق على تلك المعلومات وصف ”الأكذوبة الدعائية البدائية“.

و أضاف كوناشنكوف قائلاً: ”لقد انضمت أربع طائرات مقاتلة مجهزة بأنظمة الملاحة الحديثة من روسيا إلى المجموعة الجوية الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم الجوية في سوريا،  وظلت عدة أيام باعتبارها سياسة تناوب مخطط لها في القوات الجوية“.

في الوقت الذي أشارت فيه الوزارة إلى عودة الطائرات الست الأولى من طراز Cy-25 قادمة من الأراضي السورية متجهة إلى روسيا. ووفقًا لحديث ايجور كوناشنكوف، فإنه من المحتمل أن تعود، في المستقبل القريب، الطائرات الأخرى، والمعدات الهندسية التقنية.

علاوة على ذلك، فقد شرعت بعض حاملات الطائرات، بداية من السادس من يناير، في العودة إلى قاعدة سيفيرومورسك الدائمة، بالإضافة إلى حاملة الطائرات ”الأميرال كوزنيتسوف“ التي كانت تترأس مجموعة سفن الأسطول الشمالي.

و أكد اللواء ايجور كوناشنكوف على أن هناك أكثر من 40 حاملة طائرات، تعود الآن إلى قاعدة سيفيرومورسك، كانت قد استخدمت مؤخرًا لضرب أماكن تواجد الجماعات الإرهابية في سوريا.

هذا وقد أشارت وزارة الدفاع إلى أن الإجراءات المتعلقة بالحد من القوات الروسية في سوريا يتم تنفيذها وفقًا لتعليمات من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*