الحملات الانتخابية الرئاسية لعام 2018

الحملات الانتخابية الرئاسية لعام 2018 تبدأ رسميًا في روسيا

كتبت: يارا شريف محمد
بدأت الحملات الانتخابية  في روسيا بشكل رسمي استنادًا لقرار مجلس الاتحاد الذي تم نشره في الجريدة الروسية ”روسيسكيا جازيتا“.
ويمكن للمرشحون عن الأحزاب والمرشحون المستقلون أن يبدؤا إجراءات الترشيح الرسمي في مؤتمرات أو اجتماعات الفرق المبادرة وأن يقدموا الوثائق اللازمة للجنة الانتخابات المركزية.
ولقد تمت الموافقة اليوم 18 ديسمبر علي خطة الحملة الانتخابية القادمة، ووفقًا لما صرحته ”إيلا بامفيلوفا“ رئيس لجنة الانتخابات المركزية فقد أعرب 23 شخصًا بالفعل عن نيتهم في المشاركة في الانتخابات بما في ذلك الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.
وابتداءًا من يوم الأثنين سيتم تلقي أموال من الميزانية لتنظيم الانتخابات التي ستجرى في 18 مارس، وتبلغ قيمة التكاليف المقررة لإعداد الحملة وإدارتها 14,807 مليار روبل.
وأضافت بامفيلوفا أن النظام الانتخابي لروسيا والذي يضم 000 880 عضوًا في اللجان الانتخابية من مختلف المستويات على أتم استعداد لهذه الانتخابات، وقالت: ”نعمل بجد في هذه الحملة حتى لا يشعر أحد بالخجل منا، وحتى نكون فخورين بحملتنا“.
كما أنها أعلنت أنه خلال الست سنوات الماضية منذ آخر انتخابات رئاسية تم تحرير قانون الانتخابات الرئاسية بدرجة كبيرة، وأزيلت الكثير من الحواجز، وتم توسيع إمكانيات المراقبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*