الروائح ومستحضرات التجميل قد يزداد سعرها للضعف في روسيا

كتب:باسل حمدى

قد يرتفع سعر كلاً من منتجات العطور ومستحضرات التجميل والمنتجات الكيميائية المنزلية للضعف في روسيا بداية من واحد يناير لعام 2018. ومن المتوقع أن يتم فرض ضرائب الاستهلاك على منتجات العطور وستزداد أسعار أرخص المنتجات العطرية للضعف. وعلمت بذلك جريدة ”أزفستيا“.

ووفقاً للمعلومات الوارده بهذا الخبر فستبلغ ضريبة الاستهلاك الواحده 523 روبل مقابل لتر الكحول الأيثيلي الذي يحصل عليه المنتج. واقترحت وزارة المالية هذه التعديلات الملائمة لقانون الضرائب. ويعتقدون في أدارة المؤسسة المالية أن مثل هذا الأجراء سيسمح بالقضاء على الفائدة الأقتصادية للمنتجين سيئين النية في استخدامهم للكحل الأيثيلي

ويحذرون خبرا الصناعة من عدم استطاعة الأغلبية الكبري من المنتجين دفع ضرائب الاستهلاك. ووفقاً لحسابات الأولية فقد تحتاج الشركة الواحدة ل 6 مليارات روبل سنويا لدفع هذه الضريبة.

ومؤخراً أصبح معروفاً أن كيت موس عارضة الأزياء البريطانية ستطلق مجموعة من مستحضرات التجميل الخاصة بها. وتضم هذه المجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بالشفاه والعيون والحواجب. وتعتبر ”Decorte“  الماركة التجارية اليابانية شريكاً لها في هذا المشروع. وكما نقلت ”Газета.ru“  أن موس صرحت بأنها هي المسؤلة عن الأدارة الكاملة لهذا المشروع.

وفي شهر يوليو تم عمل تصنيف خاص بأرخص مستحضرات تجميل. وأحتلت روسيا المرتبة رقم 31. وجاءت كلاً من الهند وفيتنام وجنوب أفريقيا ومصر وتايلاند ضمن الخمس دول الأكثر توافراً بصالونات التجميل والجمال بالعالم كله. وتكلف مستحضرات التجميل سكان أستراليا وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الأموال. وجاءت أعلي أسعار لمستحضرات التجميل في فنزويلا وساعد علي ذلك كلاً من الأزمة والسعر المرتفع للبوليفار العملة الوطنية الفنزويلية مقابل الدولار الأمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*