الروس يعملون بنسبة 80% من قدراتهم بسبب قلة النوم

كتب : باسل حمدى

أجرى المركز التحليلى (الوكالة الوطنية للأبحاث المالية) بحثًا يوضح أن الروس يعملون بنسبة 80% من قدراتهم بسبب عادات النوم السيئة.

وبذلك يقوم أرباب العمل بتحمل الوقت الضائع من العمال هباءً كما ينفقون على ذلك حوالى 2.3 تريليون روبل سنويًا. ووفقًا لمعلومات الوكالة الوطنية للأبحاث المالية فأن أغلبية المواطنين الروس يفضلون مشاهدة التلفاز والألعاب وقراءة الكتب بدلًا من النوم الكافى كما أن حوالى 80% من الروس لا ينامون بسبب العمل الزائد. وخلال أسبوع صرح بأن الروس لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم بمتوسط 3.7 من يوم العمل.

كما تم الإشارة إلى أن قلة نوم المواطنين الروس في الأساس له علاقة بأيام العمل و أيضُا له علاقة بأيام الأسبوع كلها. ونتيجة لقلة النوم فأن إنتاج العمل قد يتأثر.

وعلاوة على ذلك فيقترح الخبراء تقليل ساعات العمل مشيرين إلى أنه تم إجراء هذه التجربة بالفعل في بعض الدول الأوروبية وقد لاقت نجاحًا. كما أن المتخصصين على ثقة بإن هذه المشكلة في الأساس تعتبر مشكلة حية بالنسبة لمواطنى الدول الشمالية حيث أن صباحهم يمر كالظلام فهم يعودون إلى منازلهم ليلًا عندما تكون الشمس قد غابت بالفعل.

وصرح ”ماكسيم توبيلين“ وزير القوى العاملة والحماية الاجتماعية أنه بفضل تكنولوجيا القرن 21 فقد يتقلص عدد ساعات العمل في المستقبل إلى ما بين 5 ل 6 ساعات وفيما بعد قد تبلغ ساعتين فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*