شركة روس أتوم الروسية النووية

”الضبعة النووية“ المصرية ضمن أفضل تقييمات ”روس أتوم“ لعام ٢٠١٦

كتبت منة مجدي

أكد ”أليكس ليخاتشيف“ رئيس الوكالة الاتحادية الروسية للطاقة الذرية ”روس أتوم“، أن هناك عدة نجاحات في مجال الطاقة الذرية للشركة بما في ذلك مشروع الضبعة النووية كحصاد لعام ٢٠١٦.

وأشاد ”ليخاتشيف“ في مقابلة تليفزيونية على قناة ”روسيا-٢٤“ الروسية، بأداء الوكالة ونجاحاتها على الصعيدين الروسي والدولي قائلاً: ”بات هذا العام مُوفقا إلى حد كبير حيث نفذنا عقود الدفاع الروسية بنسبة ١٠٠%، ذلك بالحفاظ على المستوى المطلوب من القدرة الدفاعية والأمنية لروسيا، وسجلنا رقما قياسيا في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية متجاوزين الهدف المرجو بنحو ١,٥ مليار كيلوواط“.

وعلى الصعيد الدولي، خص إشارته إلى دخول عدد من اتفاقيات ”روس أتوم“ حيز التنفيذ مع الشركاء الدوليين والتي تشمل المحطات النووية لتوليد الطاقة في كل من بنجلاديش، الهند، إيران، تركيا ومصر.

وأوضح أن روسيا تمكنت بنجاح منقطع النظير من فتح سوق لتوصيل خطوط الوقود، واصفا نطاقه بالإلتفاف حول الكرة الأرضية جميعها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ”روس أتوم“ الروسية هى هيئة تنظم المجتمع النووي الروسي، ويأتي تحت لوائها قرابة ٤٠٠ منشأة ومنظمة علمية في عدادها كافة المؤسسات النووية المحلية ومُجمع هيئات ”السلاح النووي“، وهيئات البحث العلمي و”الأسطول الجليدي النووي“ ما لا يوجد نظيراً له في العالم أجمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*