القاذفات الأمريكية تحلق بجانب منطقة منزوعة السلاح على الحدود الكورية

كتبت:سلمى طارق

صرح البنتاجون أن هذه الخطوة تعد استعراضًا لما لدى القائد الأمريكى دونالد ترامب من خيارات عسكرية للقضاء على كافة أشكال التهديدات.

صرحت يوم السبت دانا وايت المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن كل من قاذفات القوات الجوية الأمريكية ”بي-1 لانسر“ والطائرات المقاتلة ”إف – 15 إيجل“ قد قاموا بالتحليق فوق مياة شرق كوريا الشمالية مقتربين من الحدود الشمالية للمنطقة المجردة من السلاح.

وقد قالت في تصريح لها:”حلقت صباح اليوم قاذفات القوات الجوية الأمريكية بي-1 لانسر من غوام (هى أرض أمريكية تقع في مجموعة جزر ماريانا) ،برفقة الطائرات المقاتلة إف – 15 إيجل التي حلقت من أوكيناوا من اليابان في المجال الجوي الدولي فوق مياه شرق كوريا الشمالية“.

وأضافت: هذه هى أقصى الحدود الشمالية للمنطقة منزوعة السلاح التي اقتربت فيها القاذفات والمقاتلات الأمريكية في القرن ال21 من السواحل الكورية الشمالية.

وقد لخصت قائلة: إن برنامج الأسلحة الخاص بكوريا الشمالية يعد تهديدًا كبيرًا لمنطقة آسيا- المحيط الهادى والمجتمع الدولى بأكمله. نحن على أتم الاستعداد لاستعمال كافة الوسائل العسكرية لحماية الولايات المتحدة الأمريكية وحافائها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*