تفتيش المطارات المصرية

القصة الكاملة لـ”التليفيزيون الروسي” حول سلامة وأمن المطارات المصرية

كتب – أنباء روسيا

تقوم روسيا باستمرار بتفتيش المطارات المصرية للتحقق من أنظمة أمن مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات، ويعاود الخبراء الروس تفتيش المطارات المصرية مرارا وتكرارا لتأمين عودة السائح الروسي إلى الساحل المصري، حيث فرضت روسيا حظر على الطيران بين موسكو والقاهرة في نوفمبر عام 2015، بعد الهجوم الإرهابي على متن طائرة “إيرباص” A321 فى شبه جزيرة سيناء، حيث قتل جراء هذا العمل الإرهابي 224 شخصا.

قبل مأساة الطائرة الروسية في سيناء كانت تحظى المنتجعات المصرية بشعبية كبيرة بين السياح الروس، حيث يتوجه إلى المنتجعات 2.5 مليون سائح روسي سنويا، ونتيجة لذلك أجرت قناة “فيستي نيديلي” الروسية اختبارا بسيطا للتأكد من صحة وأمن المنتجعات والمطارات المصرية.


أوضحت القناة الروسية أن بوابات مطارات الغردقة وشرم الشيخ مبنية على النهج البعيدة مثل عنق الزجاجة، حيث يمكن الوصول للمطار من خلال مكان ضيق، حيث يوجد تدقيق للوثائق ونقاط للتفتيش من الأمن والشرطة والجيش، وتسجيل الفيديو بكاميرات تراقب العملية برمتها.

وأشارت القناة إلى أنه يتم التدقيق في التذاكر وجوازات السفر، ويتم تسجيل اسم السائق في سجل خاص، والجزء السفلي من الحافلة أو السيارة يتم تفتيشها من قبل مرآة خاصة، ويقوم الكلب بتفقد الأمتعة والمحتويات، وتراقب الكاميرات السيارات من خلال كاميرات خاصة منذ لحظة دخول المطار، حيث تنتقل الصورة في غرفة خاصة.

ويصر الخبراء الروس على العمل بنظام البطاقات البيومترية، التي يتم تفعيلها فقط عند قراءة بصمة السبابة، حيث تعد هذه الأنظمة مكلفة وصعبة من الناحية الفنية، ولكن المصريين فعلوا ذلك عن طريق تركيب نظام السيطرة المطلقة على كل العاملة في المطار، كما قاموا بإعادة تدريب الموظفين، وشراء معدات باهظة الثمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*