المنتخب الصربي يُطيح بنظيره الروسي في بطولة أوروبا لكرة السلة

كتب: باسل حمدى

أطاح المنتخب الصربي بنظيره المنتخب الروسي في مباراة صعبة بقبل النهائي بنتيجة (87:79).

وحتى على الرغم من الخسارة من قبل المنتخب الصربي فلا نستطيع أن نلوم المنتخب الروسي في عدم رغبته بالمنافسة على المبارة حتى الثانية الأخيرة. فمرورًا بالنصف الأول من المباراة فقد فاز الصرب بفارق 14 نقطة ولكن لم ينكسر المنتخب الروسي وأكملوا المباراة ولم يستسلموا وفي الواقع لحقوا بسير المباراة مع المنتخب الصربي. وعندما سجل “ساشا ديوردييفيتش” 3 نقاط فقط وقعت الكرة منه على الفور وأصبحت بحوزة “أليكس شفيد” الذي سدد رمية ثلاثية ولكنه لم يصب الهدف. ووفقاً لحديث “سيرجي بازارفيتش” المدير الفنى لمنتخب روسيا فأن هذه اللحظة كانت نقطة تحول بالمباراة.

وصرح “سيرجي بازارفيتش” قائلاً “أن صربيا لعبت بشكل ممتاز ولكننا كنا فريقًا، وكل من ساندنا بإخلاص يفتخر بهؤلاء اللاعبين. كما أننا في اللحظات الصعبة لم نفقد الأمل وصارعنا وعودنا للمباراة. وكنا نحتاج لهذه التصويبه لكي نلحق بالنتيجة ونحصل على القيادة النفسية بالمباراة وإذا حدث ذلك لكانت نقطة التحول بالمباراة. ولكننا أخطئنا الهدف. كما أجرى لاعبين المنتخب الصربى رميات خاطئه حيث حاولنا أن ندافع عن أنفسنا منهم في المحيط الخاص بنا. فالجميع كان في حالة تركيز عالية. وواجهنا منافسًا ممتازًا كان قد تجاوزنا بفارق كبير. وعندما حاولنا أن نعوض هذا الفارق كنا نرتكب الأخطاء أحيانًا.

وسيلتقى المنتخب الروسى نظيره الأسبانى بطل أوروبا الفعلى  لمحاولة الحصول على المركز الثالث حيث كان قد أطاح به المنتخب السلوفينى.

وستقام المباراة  اليوم في الساعة السابعة. ويحتاج المنتخب الروسي إلى دعم مشجعيه حيث أنه قد يعود إلى دياره بميداليات من تلك البطولة لأول مره منذ 6 سنوات.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*