Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-13 09:45:22Z | | ("

بالصور.. الوفد الروسي يزور آثار المنيا ودير المحرق بأسيوط

نقلا عن جريدة الجمهورية:

زار الوفد الروسي” الأطفال الفائزين في مسابقة الفن المصري الروسي “قوتنا في صداقتنا” منطقة آثار المنيا ومقابر بني حسن، ودير المحرق الأثري بالقوصية.

تأتي هذة الزيارة في إطار الاحتفال بمناسبة مرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية، التي نظمتها المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية، ومركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.

image1_8201813114554500182798-1

وقد زار الوفد منطقة آثار الهرم وأبو الهول، ومتحف مركب خوفو، والمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين، ومتحف المركبات، ورحلة نيلية لمشاهدة معالم القاهرة وزيارة خان الخليلي والقاهرة التاريخية.

وقام الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية الروسية، بتوجيه الشكر والعرفان لقداسة البابا تواضروس علي استقبال هؤلاء الاطفال، وشدد علي أهمية جسور العلاقات المصرية الروسية وعلي التبادل الثقافي والفني بين البلدين؛ مؤكدًا أن مادة الحضارة المصرية هي مادة تدرس في المدارس الروسية وأن اللوحات التشكيلية التي صاغوها هؤلاء الأطفال عن مصر والحضارة المصرية القديمة تعكس العشق والحب للحضارة المصرية.

k

وقال المهندس سامي أرميا مدير الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية أن هذه فرصة طيبة لزيارة مصر وخصوصا مقابله البابا مع الأطفال لأنهم مستقبل العالم ولابد من بناء الأطفال لأنهم هم الجيل القادم؛ وقوة مصر في صداقتها  بالعالم الخارجي وستكون هذه الزيارات بداية قوية للعلاقات المصرية الروسية بعد الفتره الماضية التي ظلمت بها مصر  مؤكدا ان مصر اكثر بلد امنه في العالم
ونحن نحتضن ونرحب بالتعاون مع كل المؤسسات لإعلاء اسم مصر في العالم أجمع.

رافق الوفد الخبير الأثري علي أبودشيش والدكتور مسعد عويس الأمين العام والمهندس سامي أرميا مدير عام جمعيات الشبان المسيحية وأحمد عويس مدير دار أنباء روسيا.

j

l

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*