تميم بن حمد أمير قطر.

بوتين وأمير قطر يناقشان قضايا سوريا واليمن

كتب: محمد مجدي.

صرح فهد محمد العطية سفير قطر في روسيا لوكالة ريا نوفستي الإخبارية أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي وتميم بن حمد أمير قطري سيناقشان أثناء محادثاتهما في موسكو القضايا الأقليمية، بما في ذلك القضايا اليمنية والسورية والفلسطينية.

ذكرالمكتب الصحفي للكرملين في وقت سابق يوم الجمعة أن الرئيس الروسي سيعقد محادثات في 26 مارس مع أمير قطر، حيث سيتم مناقشة التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية، وكذلك القضايا الحالية على جدول الأعمال الدولي.

صرح أيضا مصدر في سفارة الإمارة لوكالة ريا نوفستي أنه خلال زيارة الأمير القطري إلى روسيا سيتم توقيع اتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وروسافياتسيا، وستُناقش العقود مع روسنفط.

أعلن العطية: ”سيتطرق قائدي البلدين إلى قضايا التعاون المتبادل والعلاقات الثنائية، وسيتم تبادل الأراء، ومناقشة القضايا الأقليمية مثل قضية سوريا واليمن وقضايا أخرى أيضا، بما في ذلك القضية الفلسطينية“.

ووفقا لما قاله السفير، فإن هذه هي الزيارة الثانية للأمير القطري في موسكو منذ 2016.

وسوف يناقش قائدا الدولتين أثناء الزيارة تطوير التعاون في مجال الاقتصاد والسياحة والطاقة والقضايا العسكرية، بالإضافة إلى إجراء سنة ثقافية مشتركة بين البلدين.

أشار الدبلوماسي إلى أن الوفد القطري يتكون من: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، بالإضافة إلى وزراء الطاقة والثقافة والمالية، ورئيس الهيئة القطرية للاستثمار وغيرهم من الشخصيات الهامة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*