الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

“بوتين” يتفقد مقاتلة حربية تخوض المعارك الجوية بكل قوة

كتبت ولاء عماد

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم 26 يناير القيام بزيارة إلى مصنع تابع لشركة “ميج” الروسية في مدينة لوخوفيتسي، حيث أنه من المقرر أن تعرض الشركة منتجاتها ومنها المقاتلة الجديدة “ميج-35”.

وكشف الخبير العسكري نيكولاي أنتوشكين، وهو نائب قائد القوات الجوية الروسية سابقا، أن طائرة “ميغ-35” هي “تقليعة جديدة في صناعة الطائرات”، مشيرا إلى أن هذه الطائرة، وهي مقاتلة متعددة المهام، تحتوي على المعدات التي توافق متطلبات المعركة الجوية العصرية كافة.

وعبر الجنرال أنتوشكين عن أسفه لأنه لم يتسنَ له أن يطير على هذه الطائرة الرائعة.

وكان قد قال نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين أواخر الشهر الماضي أن تجارب المقاتلة “ميج-35” الروسية من الجيل الرابع ستبدأ في يناير 2017، والتي توصف بالفعل بأخف مقاتلة روسية.

ووفقا لصحيفة “جازيتا” الروسية، تعد طائرة ميج 35 هى النتاج المتطور من أسرة طائرات “ميج – 29” والتى يمكنها استهداف 10 أهداف دفعة واحدة ويمكنها أن تصيب 4-6  أهداف في نفس الوقت، وفقا لسيرجي كوروتكوف، المدير العام لميج (شركة الطائرات الروسية ).

يمكن أن تصل الطائرة ميج – 35 لسرعة أكثر من ماخ 2.23 (بسرعة الصوت) وتصل لارتفاع 19,000 متر، كما أن لديها مجموعة من الكترونيات الطيران التى تمكنها من استخدام جميع أنواع الأسلحة المضادة للأهداف الجوية والبرية.

وتسلح الطائرة بمدفع 30 ملم (جو-جو) و جو- أرض، مضاد للسفن وصواريخ غير مكشوفة للرادار، وصواريخ وقنابل وألغام جوية.

ويمكن أن تُجهز بمقعد واحد أو مقعدين فسابقًا كانت فقط الطائرات المقاتلة المخصصة للتدريب هى المزودة بمقعد أخر، وعلى النقيض من سابقاتها، فإن طائرات ميج 35 تحمل المزيد من الوقود ويمكنها التزود بالوقود فى الهواء سواء “متلقي” أو “مانح”، إضافة إلى ذلك فهى مجهزة بنظام الحرب الإلكترونية المتطور جدا ونظام مضاد للصواريخ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*