بوتين يحتفل بيوم الزراعيين والتجهيز الصناعى

كتبت:سلمى طارق

صرُح على موقع الكريملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى أن المجمع الصناعى الزراعى يعد واحدًا من أكثر الصناعات الحيوية في الاقتصاد الروسي.

و قال  بوتين بمناسبة يوم الزراعيين والتجهيز الصناعى ”أصبحت الزراعة اليوم أو المجمع الصناعى الزراعى بشكل عام واحدًا من أهم الصناعات الحيوية لاقتصاد بلادنا. نحن نتوقع هذا العام محصول قياسى من الحبوب – حوالى 130 مليون طن، ولم تتحقق هذه المؤشرات في ظل الظروف المناخية الأكثر ملائمة“.

وفقًا لما قاله الرئيس الروسي أن روسيا تؤكد على مكانتها في إنتاج الحبوب وأنها تحتل مكانة رائدة في العالم من حيث  تصدير القمح.

كما أشار إلى الديناميات الإيجابية في مجالات آخرى مثل: إنتاج لحم الخنزير و لحوم الطيور وجمع المحاصيل الزيتية وبنجر السكر والخضراوات والفاكهة .

و قال بوتين: نرى أن الإجراءات الموجهه إلى تشجيع الصناعة قد بدا تأثيرها، ومن المشجع أن الأعمال الزراعية بمختلف أشكالها تتطور بشكل فعال، ليس فقط المؤسسات الكبرى بل وأيضًا المزارع الصغيرة .

وأشار سيادته أن هذا الاتجاه يدل على إحياء التقاليد الروسية البدائية.

وأضاف قائلًا: من المؤكد أن يستمر دعم المزارعين وتنفيذ الإجراءات الرامية إلى تطوير القطاع الزراعى.

وأشار بوتين إلى ضرورة زيادة إنتاج عالية الجودة من المنتجات الصديقة للبيئة، وتطوير المعالجة العميقة، وتعزير مكانتها فى الأسواق المحلية والعالمية. وفقًا له فإن الأولوية لتحسين الحياة في المناطق الزراعية من خلال تعزيز الأوضاع الاجتماعية، تجديد المدارس، العيادات والمؤسسات الثقافية وبناء الطرق وتحسين وضع المناطق الريفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*