القطارات الروسية

بوتين يخطط لتصدير عربات قطارات السكك الحديدية الروسية المجرية إلى مصر

كتبت نيڤين ممدوح

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين سيناقش مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان خلال المحادثات في بودابست توريد عربات قطارات السكك الحديدية من قبل الشركة الروسية-المجرية إلى مصر.

وصرح أوشاكوف للصحفيين قائلاً: ”تخطط روسيا والمجر الآن على وجه الخصوص لتنفيذ التوريدات الضخمة لعربات السكك الحديدية إلى مصر، كما سيتم مناقشة هذه المسألة أيضاً“.

وتظهر الشركة الروسية ”Transmashholding“ اهتمامها بالمشاريع المشتركة في المجر، وخاصةً، كما ذكر وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن شركة ”Transmashholding“  يمكن أن تحصل على حصة في شركة السكك الحديدية المجرية Dunakeszi.

ووفقاً لما صرحت به هاتان الشركتان، أنهما قد ناقشا مشروع بدء إنتاج العربات على الأراضي المجرية، بما في ذلك عربات مترو الأنفاق وسيارات الركاب لتوريدها إلى المجر وشرق أوروبا ودول العالم الثالث.

ووفقاً لما صرح به أوشاكوف، فإن رؤساء الدول أيضاً سوف يقومون بمناقشة مسألة تصنيع حافلات الركاب وعربات السكك الحديدية، وتحديث قاطرات مترو بودابست وقضية التعاون في مجال الصيدلة. ”وبشكل عرضي تماماً لم يتوقف عمل اللجنة الحكومية الدولية للتعاون الاقتصادي بشكل فعلي، بالرغم من العقوبات ضد روسيا من الاتحاد الأوروبي. وقد عقد الاجتماع الأخير للجنة الحكومية الدولية في بودابست في يونيو من العام الماضي، ومن المقرر أن يعقد اجتماعاً دورياً للجنة الحكومية الدولية في روسيا في هذا العام“.

وأشار المتحدث باسم الكرملين أيضاً إلى أنه سيتم الاتفاق على معايير إجراء الاجتماع الأول للجنة الحكومية الدولية بشأن التعاون الإقليمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*