بوتين يلقي قصيدة شعر احتفالًا باليوم العالمي للمرأة

كتبت: يارا شريف محمد

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مشيرًا إلى قدرتهم على الصفح والمحبة التي لا حدود لها. كما أنه ألقى قصيدة للشاعر الروسي أندريه ديمينتيف.

أشار أيضًا إلى المجهود الذي تبذله الأمهات في تربية الأبناء، وأضاف قائلًا: ”إن المرأة هي الصورة المضيئة الدافئة في حياة كل رجل؛ فكثير من الأعمال الأدبية تحدثت عنها، كما أن لدينا تقليد رائع احتفالا بهذه المناسبة الرائعة وهو قراءة القصائد، ولقد كتب أندريه ديمينتيف عدة قصائد عن المرأة بكل صدق“.

وقرأ بوتين بعض المقتطفات من قصيدة هذا الشاعر المعاصر: ”أعلم أن كل النساء رائعات، بجمالهن وذكائهن، بالبهجة التي يغمرن بها البيت أوقات العيد، بالإخلاص حين يتفكك هذا البيت. تقهرنا روح النساء لا بملابسهن أو بجمالهن الأخاذ، ولكن بشبابهن وأمومتهن وحتى بشيبهن حين يحين الوقت. طالما أني على قيد الحياة سأصلي لهن، سأفضل الحب على أي فتن أخرى. لقد أظهر الله لنا المرأة كمعجزة، بعد أن أهدى العالم هذا الجمال“.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهنئ فيها بوتين النساء بقراءة القصائد؛ ففي العام الماضي ألقى قصيدة للشاعر الرمزي أحد ممثلي الشعر الروسي في العصر الفضي قسطنطين بالمونت: ”المرأة معنا عندما نولد، وتكون معنا في آخر ساعاتنا. المرأة هي الراية عندما نقاتل، المرأة هي فرحة العيون“.

تحتفل الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي، أو اليوم الدولي لحقوق المرأة والسلام الدولي في 8 مارس. وفي روسيا يكون اليوم العالمي للمرأة عطلة رسمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*