الرئيس الروسي بوتين

بوتين يهنئ زيمان بإعادة انتخابه مرة أخرى رئيسا للتشيك

كتب: محمد مجدي

أعلن المكتب الصحفي التابع للكرملين أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي قد هنأ ميلوش زيمان بإعادة انتخابه مرة أخرى رئيسًا للتشيك.

وجاء في البيان ”أرسل فلاديمير بوتين الرئيس الروسي تلغراف تهنئة إلى ميلوش زيمان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لجمهورية التشيك“.

وأكد الرئيس الروسي أن نتائج التصويت قد أثبتت سيادة ميلوش زيمان العالية كسياسي محنك، ومسؤول مدرك لاهتمامات وتطلعات الشعب التشيكي. وأشار بوتين أيضا إلى أن روسيا تقدر الدور الأساسي الذي يلعبه ميلوش زيمان في تطوير العلاقات الروسية التشيكية الودية، والتعاون متبادل المنفعة في مختلف المجالات. كما أكد على الاستعداد لمواصلة التعاون البناء مع براغ في جدول التعاون الثنائي والدولي، وتمنى له الصحة والعافية والمزيد من النجاح والازدهار في أنشطة الدولة المختلفة.

الجدير بالذكر أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التشيكية قد انتهت، وقد حصل خلالها ميلوش زيمان على 51% من الأصوت، أي أن 2.85 مليون مواطن قد صوتوا لميلوش زيمان. أما منافس زيمان ييرجي دراهوش الرئيس السابق لأكاديمية العلوم فقد حصل على 48.63%، أي أن 2.7 مليون مواطن صوتوا لصالحه.

ونشير إلى أن زيمان بعد فوزه، أكد على الهواء مباشرة من التيلفزيون الجمهوري أن في هذه الانتخابات صوت لصالحه عدد كبير من المواطنين، ووعدهم ألا يخيب آمالهم. وقد هنأ دراهوش بدوره منافسه على الفوز، وأضاف أنه فخور بمشاركته في الانتخابات.

ومن المعروف سابقًا، أن تنصيب زيمان سيعقد فى قلعة براغ يوم 8 مارس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*